شاطر

الخميس نوفمبر 27, 2014 7:47 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 39
نقاط : 113
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: كيف تحمي تكييف سيارتك من "قيظ" الصيف؟




كيف تحمي تكييف سيارتك من "قيظ" الصيف؟







كيف تحمي تكييف سيارتك من "قيظ" الصيف؟




حرارة القاهرة فاقت التوقعات
في ظل الحرارة المرتفعة التي باتت في ازدياد عام بعد الآخر بفعل عدد من العوامل الطبيعية وأشياء أخرى، أصبح التكييف شيئا ضروريا في كل سيارة، إذ بات طقس مصر مشابها بعض الشئ لما نسمع عنه من حرارة شديدة في منطقة الخليج العربي.

ولا شك أن تعطل جهاز التكييف بالسيارة في ظل لهيب حرارة الصيف أمر قاس للغاية، كفيل بأن يحول قيادة السيارة إلى عبء مزعج،وهنا يتم توضيح بعض أسباب تعطل التكييف خلال الصيف وكيفية الحفاظ عليه.

نبدأ بتوضيح أسباب أعطال التكييف التي أهمها كثرة استخدامه ما يؤدي إلى تآكل أجزاء منه مثل "الكمبرسور"، وكذلك مع الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة وعدم عمل صيانة دورية وفحص دائرة التكييف مع بداية الصيف يتسبب في تعطله.

كما يجب أن يتم تشغيل التكييف خلال فصل الشتاء على سبيل التجربة خاصة وأن عدم تشغيله لنحو أربعة أشهر يؤثر على غاز الفريون به ولا يجعله يعمل بكفاءة، فتشغيل التكييف خلال الشتاء لمدة نصف ساعة أسبوعياً سوف يطيل من كفاءة غازات التبريد داخل تكييف السيارة.

كما يجب فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري، وبالطبع يجب استخدام نوع مميز من الفريون، فأنواع الغاز مختلفة من علامة لأخرى وأفضلهم بالطبع الياباني.

أصول تشغيل التكييف

خلال فصل الربيع وقبل دخول الصيف يجب تشغيل السيارة حتى تسخن، وبعد ذلك يتم تشغيل التكييف بعد 5 دقائق على الأقل من تسخين السيارة، وتشغيل التكييف بالتدريج وعدم وضع المؤشر على الدرجة الأعلى مباشرة.

أما في الصيف وخصوصا في ظروف الطقس شديد الحرارة مثل الذي تمر به مصر حالياً لا يشترط التقيد بالخطوات السابقة على اعتبار أن السيارة أصلاً ساخنة فلا تحتاج إلى فترة تسخين ولا يشترط التقيد بفتح جهاز التكييف بعد فترة من التشغيل فلهيب الطقس يكفي لاختراق قواعد التشغيل.


الزحام يزيد من شدة الحرارة
ومن أهم النصائح التي يجب إتباعها (عدم بدء تشغيل التكييف عند السرعات العالية) وبشكل أدق ليس مستحب بدء تشغيل التكييف بعد تجاوز السرعة لـ40 كم/س لما سيترتب على هذا التصرف السلبي من تعرض "الكمبرسور" بالتصلب ومن ثم التوقف المفاجئ عن العمل.

أي يجب البدء في تشغيل التكييف حينما تكون سرعة السيارة أقل من 40 كم بعدها يمكنك زيادة السرعة كما تشاء.

نصائح عامة

يجب أن تحرص على "ركن" السيارة في مكان بعيد عن الشمس لحماية التكييف لأن التظليل يساعد في حجب أشعة الشمس ما يعني أن كمية الأشعة أو السخونة داخل السيارة أقل منها في حالة عدم التظليل وهذا يعني أن "الكمبرسور" سوف يعمل لفترة أقل خاصة وأنه يعمل ويشغل التكييف حتى تبرد المقصورة ثم يعمل الثيرموستات ويتوقف "الكمبرسور" عن العمل.

يجب إدراك أن القدرة التي يأخذها "الكمبرسور" ثابتة وتكون مؤثرة حين تكون السيارة متوقفة أو تسير بسرعة بسيطة، لكن في حالة السرعات العالية لا تكون مؤثرة لأن القدرة الخارجة أصلا كبيرة، أيضا نسبة التظليل عامل مؤثر وتقلل من معدل استهلاك الوقود ويزيد هذا المعدل في حالة التوقف أو السير بسرعة بسيطة، ويكون بسيطا جدا في حالة السرعة العالية

منقول














الموضوعالأصلي : كيف تحمي تكييف سيارتك من "قيظ" الصيف؟ المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:Immortalita



توقيع : Immortalita










  






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
صاحب الموقع : DeRRaZ BouJemAA
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا