شاطر

الخميس نوفمبر 27, 2014 7:38 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 39
نقاط : 113
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: دراسة جديدة: الرجال أكثر توتراً من النساء أثناء القيادة!




دراسة جديدة: الرجال أكثر توتراً من النساء أثناء القيادة!










إذا تحدث أحدهم بأن النساء أكثر ثقة عند قيادة السيارة من الرجال سيصفه الجميع بالـ "مجنون"، فلا يمكن أبداً أن تتفوق فعلياً المرأة في قيادة السيارة على الرجل بشكل عام، وذلك وفق نظر معظم الناس وفي جميع أنحاء العالم، إلا أن دراسة أخيرة أُجريت في بريطانيا قد تبدل بعضاً مما سبق في أذهاننا.


إذ قامت شركة Tom Tom المتخصصة بصناعة أجهزة الملاحة بإجراء دراسة على السائقين الرجال والنساء، أُعتمد فيها على تحليل اللعاب كيميائياً لدراسة تأثيرالقيادة على سلوك السائقين، فتبين بأن الرجال يشعرون بالضغط والتوتر أكثر بسبعة مرات من النساء أثناء القيادة في الازدحام! إذ يزداد التوتر عند النساء بنسبة 8.7% مقارنة بـ 60% عند الرجال، والسبب الرئيسي في ذلك هو "العدوانية" عند الرجال وشعورهم الداخلي بالرغبة في تحطيم السيارات التي أمامهم أو الطيران فوقها! بينما تقوم النساء بتسلية نفسها بالغناء أو الاستماع إلى الراديو لتهدئة أعصابها.
ومع ذلك وعند سؤال من خضعوا للاختبار عبر تحليل لعابهم، تبين بأن 67% من النساء لم يشعرن أبداً بأي انزعاج أو توتر عند قيادتهم في الازدحام لأكثر من 20 دقيقة، بالمقابل وجد نفس الشيء 50% من الرجال.
كما أسفرت الدراسة التي جرت في بريطانيا على أن 77% من سائقي السيارات يستمعون للموسيقى أثناء القيادة، بينهم 23% يغنون بأنفسهم، فيما يتحدث 16% من السائقين على الهاتف الجوال، و20% أثناء القيادة يمكن أن يتناولوا الطعام أو الشراب، مقابل 3% يحلقون ذقونهم بالنسبة للرجال أو يتزينون بالنسبة إلى النساء!

ولو أحببنا في منتدى السيارات أن نتعرف على تصرفاتكم أثناء القيادة، فما هي العادات التي تمارسونها أثناء القيادة أنتم زوارمنتديات السيارات الكرام؟

















الموضوعالأصلي : دراسة جديدة: الرجال أكثر توتراً من النساء أثناء القيادة! المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:Immortalita



توقيع : Immortalita










  






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
صاحب الموقع : DeRRaZ BouJemAA
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك