شاطر

الخميس نوفمبر 27, 2014 6:23 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 39
نقاط : 91
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: مقارنة بين ios5 و Blackberry و Android




مقارنة بين ios5 و Blackberry و Android







مقارنة بين ios5 و Blackberry و Android






انتشر في الفترة الأخيرة انظام تشغيل للهواتف، بعد أن وجد فيها المستخدمون مميزات متعددة مختلفة, الآن يوجد تنافس بين ملك السوق الآيفون والصاعد بعنف أندرويد وسط تواجد قوي للبلاك بيري بينما يتحضر مايمو ليخلف سيمبيان الذي يخسر حصته السوقية شيئاً فشيئاً





مميزات بلاك بيري هو قدرته التلقائية والمباشرة لجلب البريد من دون أي تدخل منك أو الحاجة لأي متطلبات أخرى،و التواصل عبر ماسنجر بلاك بيري وكأن البريد الإلكتروني رسالة نصية عادية. عند إرسال رسالة نصية لك من أي شخص، الرسالة النصية تصلك مباشرة من دون تدخل منك، هكذا هو وضع البلاك بيري مع البريد الإلكتروني، حيث أن هذا الجهاز يستخدم شبكة GPRSلتحويل رسائل بريدك الإلكتروني مباشرة إلى جهازك.





وبالرغم من أن الميزة الرئيسية هي استقبال البريد الإلكتروني بشكل لحظي إلا أن البلاك بيري يقدم العديد من خدمات وتطبيقات الأعمال المتنوعة والمختلفة والتي تسمح للموظفين بتنفيذ الكثير من المهام المكتبية خلال التنقل، حيث أنه يدعم العديد من البرامج المستخدمة كثيرا من قبل الشركات مثل الـ CRMوالـ ERPوغيرها، حيث تكون الشركات قادرة على إعداد مجموعة البلاك بيري لدى موظفيها بحيث يستطيع الموظفين إنجاز الأعمال على الطريق. وهناك عدة ميزات أخرى لهذا الجهاز من أهما:
سهولة الكتابة النصية فيه لإحتوائه على لوحة مفاتيح (كيبورد) متكاملة.
الحماية الأمنية: إذ أن البلاك بيري هو الخيار الأول للجهات الحساسة التي تتطلب حماية عالية لبياناتها.
احتمال الإصابة بالفيروسات ضعيف: لأن أغلب تطبيقاته محمية بشهادة ينبغي التحقق منها من الشركة الأم (RIM).
أندرويد هو أساساً نظام تشغيل لأجهزة الهواتف النقالة, بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للهواتف النقالة مبني على نواة لينوكس Linux Kernel



اما الاندرويد

أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية ووثوقية.
أندرويد مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد.

لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدامه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة, كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات MP3وغير ذلك. كما تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج هواتف تعتمد على أندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها.




من مميزات نظام iOS 5
هو القدرة على تحميل اكثر من ملف في نفس الوقت, من المميزات أيضاً ميزة الأشعار ات والتي تعتبر اجمل اضافة رأيتها فكل جديد يصل إليك من رسائل او بريد او تنبيهات يمكن ان تشاهده في الشاشة الرئيسة ويمكن ان تقرأ اختصاراها دون الحاجة الى فتحها .

هناك ميزة أضيفت الى الرسائل وهي عدم القدرة على إرسال اي رسالة SMSالا عند اضافة +966 الى اي رقم تريد الإرسال اليه. وعند اضافة رقم لا يحوي رمز الدولة سوف يعطيك علامة تعجب حمراء والتي تعني عدم القدرة على الإرسال الى هذا الرقم .
إضافة News Standتسمح لك بالإشتراك بالمجلات والجرائد بشكل مباشر.
تم دعم تويتر بشكل اساسي في النظام حيث يتم تسجيل الدخول بشكل مباشر من تفضيلات النظام وبإمكانك إرسال تويته من اي مكان في الجهاز,

خاصية الـ Readerالتي تتيح لك بإضافة مقالاتك وقرائتها بوقت لاحق,

خاصية Remindersوهي ميزه تيتح لك بإضافة قائمة مهام خاصة بك وربطه بمكان جغرافي معين او جهة اتصال معينة ان اردت.

البحث في الرسائل بتاريخ معين او بالرسالة كاملة بدلاً من عنوان الموضوع فقط او المرسل وايضاً حصل على خصائص للتنسيق مثل إمكانية جعل الخط مائل او عريض وما شابه.

وايضاً اصبح بإمكانك السحب والأفلات للأيميلات بين خانة المرسل اليه او CCو BCCان اردت تحريك اي ايميل بين هذه الخانات.

آبل الأن اصبحت تدعم بشكل افتراضي في iOS 5التحديثات الخاصة بالنظام بشكل لاسلكي,

نظام iMassages شبيه جداً للماسنجر المعروف الخاص بالبلاكبيري، حيث يمكنك بإن تتحدث مع اصدقائك الذين يحملون اجهزة iOS ويمكنك إرسال نص، صور، فيديو او جهات إتصال بشكل مباشره.



هذه مقارنة بسيطة لي انظمة التشغيل لي القاء الضوء على اهم مزايا و الخدمات التي تقدمها هذه الاجهزة

حيث لا يوجد نظام مثالي فقد شاهدنا ما حصل لخدمة البلاك بيري عند تعطل خدمة التراسل و تصفح الانترنت عبر جهاز بلاكبيري متوقفة عن العمل في مناطق واسعه في العالم وقد عزت الشركة في بيان لها نشر عبر مواقع كثيرة على الانترنت "إن تعطل خدمات التراسل وتصفح الإنترنت، التي واجهت عملائها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الأيام الماضية المشكلة كانت في فشل في أحد المقسمات الرئيسية الخاصة بشركة RIM والمسؤولة عن نقل البيانات والذي زاد المشكله او “زاد الطين بله” كما يقولون هو فشل احد المقاسم الاحتياطية التي كانت RIM قد وضعتها مسبقا لتعمل بشكل اوتوماتيكي في حال حدوث مشكله كبيره كهذه وبالتالي يغطي جزء من المشكله الا ان هذا المقسم الاحتياطي لم يعمل بالشكل المتطلب او المخطط له !
هذا كله تسبب في تراكم كمية كبيره من البيانات و الكثير من هذة الخدمات منها استقبال و ارسال البريد الالكتروني و الماسنجر

اما بنسبه لي نظام تشغيل اليفونios 5 فقد واجه العديد من المستخدمين المستخدمين مشكلة عند قيامهم بالتحديث الجديد وتتمثل في ضهور رسالة خطأ “Error 3200.” ويقول مسؤلون من آبل أن المستخم لا يمكن أن يقوم بأي حل لهذه المشكلة سوى أن يعيد التحميل مرات عدة حتى تشتغل عنده لأن هناك الكثير من الناس تحاول الوصول إلى خوادم أبل في نفس الوقت ويقولون أنهم سيجدون حل لهذه المشكلة في غضون ساعات قليلة . ولكن ليس هذا الخطأ الوحيد الذي حصل هناك العديد مثل عدم القدرة على التسجيل في خدمة iCloud وتحميل التحديث (حجم ملفات التحديث 700 ميجا بايت) يستغرق وقتا أطول من اللازم.


و اما مشكلة الاندرويد لايوجد تعريب رسمي، تعدد اللمس (تم دعمه مؤخراً لكنه لازال في بدايته)، احتياجه للاتصال الدائم بالانترنت


ماذا علينا ان نشتري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البعض يفضل احترافية الأندرويد والبعض يفضل بساطة الآيفون ، الأمر يعتمد على الذوق ومناسبة الجهاز للمستخدم.

لكن تذكر الآيفون شكل واحد ومنتج واحد فلن تحتار معه أما أندرويد يأتي على عدد كبير من الأجهزة ومن مختلف الشركات
بالنسبة لأطراف الصراع الأخرى فبلاك بيري موجه لقطاع الأعمال ولايخطط لاستهداف أي شرائح أخرى من المستخدمين بالإضافة إلى أن نظام تشغيله المبني على جافا محدود القدرات

السؤال المهم انت ماذا تختار ؟؟؟؟













الموضوعالأصلي : مقارنة بين ios5 و Blackberry و Android المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:عبد الناصر أمازيغ



توقيع : عبد الناصر أمازيغ










  






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
صاحب الموقع : DeRRaZ BouJemAA
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة