شاطر

الأحد نوفمبر 16, 2014 6:01 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 205
نقاط : 315
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/11/2014
الموقع : http://kings.bestgoo.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر)




كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر)










بنوتات الديفيدى القمرات

الشعر يحتاج لعناية دائمة للحفاظ على رونقه وجماله وهذا الموضوع سأقدم فيه بعض الطرق و النصائح الهامة للحفاظ على الشعر وبعض المشاكل التى نواجهها وحلولها


(نصائح هامة لشعر ناعم و صحى)





عليك عزيزتى أن تتأكدى من أن جمال شعرك ليس فى نعومته فقط و لكن جمال شعرك فى صحته و نظافته و لمعانه فالشعر عضو مثل أى عضو من أعضاء الجسم يحتاج الى عناية فائقة للمحافظة على جماله و رونقه فهيا بنا معاً نتعرف على بعض النصائح الهامة لجمال و حماية الشعر.

أولاً إحرصى على الغسيل الجيد للشعر باستخدام شامبو جيد و ابتعدى عن الأنواع الرخيصة التى تسبب الجفاف لشعرك ، و عليكى بشطفه جيداً بعد ذلك لإزالة كل أثار متبقية من الشامبو حتى لا يعرضه ذلك للجفاف. و لا تضعى الشامبو مباشرة على شعرك بل ضعيه أولاُ فى راحة يديكى و عليه القليل من الماء.
ثانياً يغسل الشعر مرة كل أسوع فى فصل الشتاء و مرتين فى الأسبوع فى فصل الصيف حتى يحتفظ شعرك بالمواد الطبيعية التى تفرزها الغدد الموجودة بفروة الرأس فلا تبالغى فى غسيل شعرك كثيراً حتى لا يتلف.
ثالثاً احرصى على تغذية شعرك بعمل حمامات الكريم و حمامات الزيت و من الأفضل بالطبع أن تكون تلك الزيوت زيوت طبيعية مثل ( زيت الخروع ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت اللوز و غيرها.......) و لإعطاء افضل النتائج يمكنك تدفئة تلك الزيوت قبل و ضعها على شعرك.
رابعاً لا تحاولى تسليك شعرك و تسريحه و هو مبلل فهذا يؤدى الى تساقطه سريعاً.
خامساً استخدمى مشط ذا أسنان واسعة عند تسليك الشعر.
سادساً إذا كنت ممن يهوى تلوين الشعر اعمدى الى استخدام الألوان الطبيعية كالحناء و الأعشاب بدلاً من الصبعات الكيميائية المضرة للشعر.
سابعاً احرصى على نظافة المشط و الفرشاة الخاصة بك فاعملى على غسلهم جيداً بالماء الدافىء و الصابون ثم اشطفيهم جيداً للتخلص من أى بقايا عالقة فيهما.
وأخيراً الشعر الصحى هو انعكاس لجسم صحى لذا حاولى أن تتناولى غذاء صحى متوازن ملىء بالفيتامينات المفيدة مثل فيتامين (أ) و هو متوافر فى (اللبن ، البيض ، الخس، القمح،الجزر.......) و الحديد وهو متوافر فى( السبانخ ، الكبدة ، القرنبيط،.......)كما انه انعكاس للحالة المزاجية فبقدر الإمكان حافظى على توازنك النفسى و حالتك المزاجية.



(حلول بسيطة لمشاكل شعرك المعتادة)



- تعانى من شعر متقصف جاف و باهت هذة المشكلة قد ترجع الى عدة أشياء منها انه من الممكن أن تكونى قد أرهقت شعرك بالصبغات المتتالية ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا عملتصبغة لشعرك بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق شعرك ويتعب.
- لذا فعليكى أن تريحين شعرك لمدة 6 أشهر على الأقل فلا تعرضيه الى أى صبغات أو مواد كيميائية .
- عليكى بعمل حمامات زيت و مسكات لشعرك بصفة منتظمة و اختاريها من المواد الطبيعية حتى تعيد لشعرك جماله و نضارته.
- الإبتعاد بقدر الإمكان عن فرد الشعر سواء بإستخدام المكواة أو السيشوار الكهربائى.
- عدم تكرار غسل الشعر أكثر من 3 مرات فى الصيف و 2 مرات فى الشتاء فى الأسبوع الواحد. حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.
- لعمل حمامات الكريم لشعرك و لضمان أفضل النتائج عليكى بإتباع الأتى ، يوضع حمام الكريم على شعر نظيف ، إلتزمى بالمدة المحددة على العبوة لترك الكريم على شعرك، غطى شعرك بغطاء من البلاستيك و ضعى عليه فوطه موضوعة فى ماء ساخن و اعصريها جيداً و ضعيها فوق الغطاء البلاستيك لعمل حمام بخار لشعرك. ثم اشطفى شعرك بعد ذلك بالشامبو ثم بالماء.
- لعمل حمامات الزيت لشعرك و لضمان أفضل النتائج يمكن تسخين الزيت على النار قليلاً أو وضعه فى حمام مائى ساخن، يوضع الزيت على شعر نظيف، يوضع الزيت على الشعر بإستخدام أطراف أصابع اليد و يفرك بها الرأس جيداُ و عند منابت الشعر ،غطى شعرك بغطاء من البلاستيك و ضعى عليه فوطه موضوعة فى ماء ساخن و اعصريها جيداً و ضعيها فوق الغطاء البلاستيك لعمل حمام بخار لشعرك. ثم اشطفى شعرك بعد ذلك بالشامبو ثم بالماء.

- تجنبى تمشيط شعرك أكثر من اللازم فذلك يساعد على سقوطه و ضعفه.
- لتفتيح لون الشعر أو تغيير لونه اعتمدى على المواد الطبيعية مثل الليمون او الحنة او الشيح.
- لتنعيم الشعر يمكنك عمل مسكات للشعر من الزبادى أو العسل أو المايونيز.



(أنواع الشعر و مرات الغسيل المناسبة له)


هل فكرتى و أنت تغسلين شعرك الى أى مدى يستفيد شعرك من غسيله المتكرر بالشامبو أم هل هناك أضرار من وراء العسيل المتكرر له؟
لابد أن نعرف أولاً أن هناك أنواع مختلفة من الشعر و كل نوع له خصوصيته فى الغسيل و له المستحضرات الخاصة به. و فيما يلى سنتعرف على نوعية كل شعر و طريقة الغسيل المناسب له.
1- الغسيل اليومى المتكرر للشعر:
و هذا يخص صاحبات الشعر الدهنى الناعم الرقيق خاصة صاحبات الشعر القصير. فهذا النوع من أنواع الشعر لو ترك لفترة بدون غسيل يصبح ذو مظهر دهنياً غير محبب و لهذا فلابد من أن تختار صاحبات الشعر الدهنى نوعاً خفيفاً من الشامبو للإستعمال اليومى المتكرر و الخاص بالعناية بالشعر الدهنى .
2- غسيل الشعر مرتان أو ثلاث مرات فى الأسبوع:
و هذا يخص صاحبات الشعر الطويل، الكثيف، و الشعر المموج و هذة النوعية من الشعر تميل الى جفاف خصلات الشعر خاصة فى الأطراف و ذلك لأن الزيوت الطبيعية فى الشعر تقطع مسافة طويلة حتى تصل الى نهايات الشعر و غالباً ما يتم التخلص منها عن طريق غسل الشعر قبل أن تتمكن من الوصول الى أطراف الشعر و تنعيمها مما يصيب أطراف الشعر بالتقصف و الجفاف. لذا فلابد من ترك يومين أو ثلاث بين الغسلة و الأخرى حتى تتمكن الزيوت و المواد الدهنية الطبيعية فى الشعر من الوصول الى كل أجزاء الشعر خاصة فى الأطراف. و صاحبات هذة النوعية من الشعر عليهن بإختيار الشامبو المرطب المناسب لهن و الذى يعمل على ترطيب شعورهن و تنعيمها مع اختيار البلسم المنعم المناسب لهن.
3- غسيل الشعر مرة أو مرتان فى الأسبوع على الأكثر:
و هذا يخص صاحبات الشعر شديد الجفاف، أو الشعر المعالج كيميائياً أو الشعر الباهت المتقصف و هذا النوع من الشعر يفتقر الى الزيوت الطبيعية الموجودة فى الشعر إما بطبيعته أو عن طريق كثرة استخدام الصبغات و السيشوار أو المكواة أو كريمات الفرد و هذا النوع من الشعر يحتاج الى أقل عدد من مرات غسيل الشعر حيث أن غسيل الشعر يخلصه من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ، و لابد لصاحبات هذة النوعية من الشعر استخدام شامبو مرطب غنى بالبروتينات و الشامبو المخصص للشعر المعالج كيميائياً و هذة النوعيات من المرطبات و الشامبوهات متوفرة الأن فى الأسواق. مع الإهتمام بعمل حمامات الكريم لهذا الشعر اسبوعياً.




(أسباب تساقط الشعر و طرق معالجته)




الإساءة إلى الشعر هي من أكثر الأسباب شيوعا التي تؤدي إلي تساقط الشعر وذلك عن طريق تمشيط الشعر بعنف مما يؤدي إلي نزعه من جذوره‏,‏كما يتسبب الضغط الشديد بالمشط على فروة الرأس إلى التهابها وتكوين القشر وأيضا كثرة استعمال صبغات الشعر خاصة التي يستعمل معها ماء الأكسجين مما يؤدي إلي جفاف الشعر وكذلك كثرة استعمال السيشوار الذي يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه‏.‏


وكثرة عمل البرماننت‏(‏ فرد الشعر المجعد‏)‏ وطبعاً تسريحات الشعر التي تجعل الشعر مشدودا تؤدي أيضاً إلي سقوطه في الأماكن التي بها شد مثل تسريحة ذيل الحصان وأيضا تسريحة الضفيرة التى يتم شد الشعر فيها بقوة‏.‏


وشد الشعر بعنف على الرولو واستعمال أمشاط أو فرش من الأنواع الرديئة من النايلون أو البلاستيك تؤدي إلى تقصف الشعر وانقسام الشعرة إلى نصفين مما يساعد على سقوطه
وممكن ايضا يكون بسبب الأنيميا وبعض الأمراض الأخرى ..


أما عن طرق الوقاية من سقوطه ‏فهناك عدة خطوات لوقاية الشعر من الأضرار التي تهاجمه‏:‏


‏- أولا غسل الشعر‏:‏ فيفضل غسل الشعر الدهني ثلاث مرات أسبوعيا بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض حتي يخلص الشعر من الدهون الزائدة‏.‏


‏ أما الشعر الجاف فيكفي غسله مرة واحدة أسبوعيا باستخدام شامبو يحتوي على الزيت أو اللانولين ويفضل أيضاً عمل حمام زيت أسبوعيا مثل زيت الخروع‏.‏
‏ الشعر العادي فكل ما يحتاجه استعمال شامبو أو صابون جيد قليل القلوية للحفاظ عليه من الجفاف‏.‏


-ثانيا‏ً:‏ تدليك فروة الرأس: لأن ذلك يساعد علي زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يزيد من حيويته ومقاومته للسقوط ويكون التدليك بأطراف الأصابع في أثناء غسل الشعر وأيضاً كل مساء يوميا ولو لخمس دقائق ويمكن الاستعانة بلوسيون للشعر أثناء التدليك‏.‏



وبالنسبة للشعر الجاف يفضل بعد عمل حمام الزيت لف الشعر بفوطة دافئة بعد الحمام لزيادة تدفق الدم إلي فروة الرأس وتنشيطها‏.‏


- ثالثاً‏:‏ الاهتمام بالتغذية الطبيعية للشعر:وذلك عن طريق تغذية الجسم حتي لا يصاب بالضعف وفقر الدم‏,‏ ويعتبر عنصر الحديد هو أهم عنصر لتغذية الشعر وهو متوافر في الكبدة واللحوم والخضراوات الطازجة وفيتامين‏(‏ أ‏)‏ ويتوافر في اللبن والجزر وزيت كبد الحوت وفيتامين‏(‏ هـ‏)‏ ويتوافر في الخضراوات والبندق واللوز والحبوب غير منزوعة القشور مثل القمح وكذلك فيتامين‏(‏ ب‏)‏ المركب وتتوافر أنواعه في العديد من الأطعمة ولا مانع من تناول مجموعة فيتامينات إذا كان الغذاء لا يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة‏.‏




يتبع ...














الموضوعالأصلي : كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر) المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:kings.bestgoo



توقيع : kings.bestgoo






الأحد نوفمبر 16, 2014 6:05 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 21
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر)




كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر)







(طرق للعناية بالشعر)





لتقوية الشعر :
يتم عمل قناع للشعر من الحنة بالحلبة على النحو التالي :
- خذي ملعقتين من حبوب الحلبة واغليهما في كأسين من الماء إلى أن يبقى تقريباً كأس واحد بعد الغليان يعجن فيه نصف كأس من الحنة.
أو خذي نصف كأس من الحنة الناعمة مع ملعقتين بودرة حلبة مع كأس ماء بارد، وقومي بعجنها واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم ابدئي بوضعها على جذور الشعر ، ثم ضعيها على كامل الشعر ، ثم مشطي شعرك بيديك حتى يتخلله الحناء ، ثم ارفعي شعرك وضعي الحناء في أسفله ، وبذلك تصل الحناء لجميع شعرك ، ثم ترفع الشعر إلى أعلى الرأس واربطيه لمدة ساعتين حتى تجف الحناء ، ثم اغسليه ، ويفضل تكرار هذا القناع أسبوعياً .

للشعر الخشن والباهت :
قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :
- قص الشعر باستمرار.
- عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي ( كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
- حماية الشعر من مجففات الشعر .

للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :
في أحيان كثيرة قد لا يستفيد الشعر مع ما نضعه عليه من زيوت أو كريمات ، ولمعالجة ذلك يجب مراعاة ما يلي :
- ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.
- سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، ووضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي ، مع تحريك الزيت ( أي لا نضع الزيت مباشرة على النار ) .
- ضعي أطراف أصابعك في الزيت ثم ادعكي بها فروة الرأس أى منابت الشعر.
- صبي مقدار ملعقة من الزيت في وسط الرأس ثم وزعي الزيت على بقية الرأس ليصل إلى كل منابت الشعر، فليس المهم أن تمسكي الشعر وتملئيه بالزيت وإنما المهم هو فروة الرأس.
- قومي بتدليك فروة الرأس من 5 - 10 دقائق إلى أن تشعرين بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين .
- أحيطي شعرك بغطاء بلاستيك، ثم ضعي عليه منشفة بعد تبللها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجذور .
- اتركي الزيت على شعرك ساعتين ثم اغسليه بالشامبو ، ثم اشطفيه .



(لعلاج الشعر الباهت و الضعيف )


أثبتت التجارب مدى فاعلية البيض فى علاج الكثير من مشكلات الشعر الضعيف والباهت والخفيف و المتساقط لذا يمكن عمل بعض الوصفات التى يستخدم فيها البيض مع بعض المواد الأخرى لعلاج الشعر.


- أولاً للشعر الضعيف و المتساقط

(ملعقة مايونيز - ملعقة عسل - ملعقة زبادى - ملعقة زيت زيتون صفار بيضة ) تخلط هذة المكونات معاً و يجهز بها حمام زيت و يوضع على الشعر لمدة ساعتين.


- ثانياً للشعر الجاف
بيضتين إلى أربع بيضات مخفوقة حسب طول الشعر وكثافته و تبلل جذور الشعر ثم يدلك الشعر بعمل مساج لكامل فروة الرأس ثم يرفع الشعر الى أعلى الرأس ثم يغطى الشعر ببونية (غطاء) لمدة ساعة ثم يرفع البونيه و يترك الشعر حتى يجف ثم يغسل الشعر بالشامبو و البلسم.

- ثالثاً للشعر المتقصف
بيضتين يخلطوا مع ملعقتين زيت الجرجير أو زيت الذرة و يتم خفقهما معاً جيداً و يتم عمل نفس الخطوات السابقة





(مجموعة من النقاط لتحصلين على شعرا طويلاً صحياً و انيقاً)



لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر.

استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر ويفضبل استخدام فراشى الشعر المصنوعة من الخشب

لا تضايقي شعرك باستخدام حمالات الشعر الضيقة. فالمطاط و حمالات الشعر الضيقة تؤدي إلى خنق الشعر و تقصفه.قومي بتغذية شعرك بعد تنظيفه عن طريق حمام الزيت، فهذه المواد تساعد في الحفاظ على رونق و جمال شعرك.

حاولي أن تبقي شعرك منسدلا قدر الإمكان حتى يستطيع النمو بحرية

حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي

تجنبي الأغذية المعلبة فالأغذية المعلبة مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير

المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا

قللي من استخدامك لمجفف الشعر فهو يعمل على تقصيفه و يعرضه للتلف

الضغط النفسي قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر.

بادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل.

بادري إلى البحث عن مواد طبيعية التى لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دورى. فإن حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة.

لا تستخدمي الفرشاة أبداً وشعرك مبلول.






















الموضوعالأصلي : كل ما يهمك عزيزتى عن الشعر) المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:Rorschach



توقيع : Rorschach










  






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
صاحب الموقع : DeRRaZ BouJemAA
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا