شاطر

الأحد نوفمبر 16, 2014 12:36 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 9
نقاط : 21
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2014
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: كــــــــــنــــــــــدا ..+.. استفسارات السفر الى كندا....




كــــــــــنــــــــــدا ..+.. استفسارات السفر الى كندا....







بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم اخوانى الاعضاء موضوع عن كندا و اتمنى من الله ان ينال اعجابكم


تنقسم كندا إلى عشر مقاطعات وإقليمين حدوديين وهي: نيوفوندلاند، لابرادور، نوفاسكويتا، جزيرة الأمير إدوارد، نيو برانزويك، كويبك، أونتاريو، مانيتوبا، سسكتشوان، ألبرتا، كولومبيا البريطانية، يوكون والمناطق الشمالية الغربية.


احتفلت كندا في العام 2000 بالذكرى الـ133 على تأسيسها. ففي 1 يوليو من العام 1867 شكلت المقاطعات التي أصبحت تعرف الآن باسم أونتاريو وكيبيك ونيوبرونزويك ونوفا سكوتشا اتحادا «كونفيدراليا» لتأسيس دولة جديدة هي كندا. وقد حصل هذا الاتحاد على الصفة القانونية وفقا للقانون البريطاني: British North America Act of 1867. ومع مرور الوقت انضمت مقاطعات أخرى وأقاليم إلى هذا الاتحاد الكونفيدرالي، فقد انضمت كل من مقاطعة مانيتوبا وإقليم نورث-ويست في العام 1870، وفي العام التالي 1871 انضمت مقاطعة بريتش كولومبيا، وفي عام 1873 جزيرة برنس إدوارد، وفي 1898 إقليم يوكون، وفي عام 1905 انضمت مقاطعة ألبرتا ومقاطعة ساسكاتشوان، وفي عام 1949 مقاطعة نيوفاوندلاند. وأخيرا وفي العام 1999 أصبح إقليم نونافت ثالث إقليم في كندا. ويقع مبنى البرلمان الكندي في مدينة «أوتاوا» وهي العاصمة السياسية للدولة وتقع في مقاطعة أونتاريو. ويتولى المسؤولية العليا لحكم البلاد رئيسا للوزراء، وحاليا هو «جان كريتيان» الذي انتُخِبَ نهاية العام 2000 لولاية ثالثة وبأغلبية ساحقة. أما أول رئيس للوزراء فكان السير جون أ. ماكدونالد والذي تظهر صورته على ورقة الـ10 دولارات.

الانجليزية والفرنسية على مدى 230 عاما
على مدى أكثر من 230 عاما، استخدم سكان كندا اللغتين الانجليزية والفرنسية. وحاليا يتحدث 98 بالمائة من سكان كندا إحدى اللغتين أو اللغتين معا، وهما اللغتان الرسميتان للدولة، ومن الضروري جدا لأي مهاجر إتقان إحدى اللغتين على الأقل ليكون مؤهلا للحصول على الجنسية الكندية. ووفقا لقانون الهجرة الجديد، تزداد فرص قبول المهاجرين الذين يجيدون إحدى اللغتين إجادة تامة ولديهم معرفة باللغة الأخرى. وتحمي الحكومة الكندية هاتين اللغتين بقانون يُعرف بإسم «اللغات الرسمية» وأهم النقاط التي يرتكز عليها هي:

  • تتساوى اللغة الانجليزية مع الفرنسية في البرلمان الكندي وأيضا في المحاكم وكافة الدوائر الفيدرالية.
  • لكل مواطن حق اختيار أي من اللغتين في محاكم الجنايات وغيرها من الأمور الرسمية.
  • يحق لعامة الناس، وأينما وُجدت الرغبة الكافية، حق الحصول على الخدمات الفيدرالية باللغة الفرنسية أو الانجليزية.
  • يحق لمجموعات الأقليات في كل مقاطعة ومنطقة الحصول على التعليم بلغتهم الأصلية.

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 595x526 .





أصل الإسـم «كــنـدا»
في عام 1535، أخبر شابان من الهنود الحمر الرحالة جاك كارتييه عن الطريق إلى «كاناتا» kanata، وكانا يقصدان بذلك قرية ستاداكونا. والكلمة «كاناتا» تعني «قرية أو مستوطنة» بلغة قبائل هورون-إيروكويس. ونظرا لحاجته إلى إسم آخر، أطلق كارتييه الإسم «كندا» Canada ليس للإشارة إلى قرية ستاداكونا (موقع مدينة كيبيك الحالية) فحسب، بل إلى كل المنطقة الخاضعة لحكم الزعيم «دوناكونا»، وتطور استعمال الإسم فيما بعد ليشمل مناطق أوسع، وقد أطلقت خرائط العام 1547 الإسم «كندا» على كل ما يقع شمال نهر سانت لورانس.

وقبل أن يتغير إسمه إلى «نهر سانت لورنس» في مطلع القرن السابع عشر، كان يُعرف بـ «نهر كندا»، وهو الإسم الذي استعمله كارتييه. وبحلول العام 1616، وبينما كان الإقليم يُعرف بإسم «فرنسا الجديدة»، فإن المناطق على امتداد نهر كندا وخليج سانت لورنس ظلت تُعرف بالإسم «كندا».

وخلال فترة قصيرة، وبعد أن فتح المستكشفون وتجار الفرو الإقليم نحو الغرب، وأيضا نحو الجنوب، اتسعت «كندا» لتشمل في أوائل القرن الثامن عشر كافة مناطق غرب وسط أمريكا الشمالية وصولا إلى ما تُعرف اليوم بإسم ولاية لويزيانا وهي في أقصى الجنوب.

ولم يُستخدم الإسم «كندا» بشكل رسمي إلا في العام 1791 عندما جرى تقسيم مقاطعة كيبيك إلى مستوطنات «إقليم أعالى كندا» وهي الناطقة بالانجليزية و«إقليم أسفل كندا» وهي الناطقة بالفرنسية. وفي عام 1841 اتحد الإقليمان مرة أخرى تحت إسم واحد هو «مقاطعة كندا». وعندما بدأت المزيد من المقاطعات والأقاليم تنضم إلى الكونفيدرالية الجديدة تغير الإسم من «مقاطعة كندا» إلى «دولة كندا».




القـيـقـب.. شعار كندا الرسمي

Maple Leaf


القادم إلى كندا لن يجد صعوبة في معرفة سبب اختيار أوراق شجر «القيقب» Maple Leaf لتكون شعارا لهذا البلد، حيث تنتشر هذه النوعية من الأشجار بشكل واسع في أنحاء البلاد وتتلون أوراقها بألوان رائعة خلال فترة الخريف. ومن المعتقد أن السكان الأصليين «أب-أوريجنال» كانوا أول من أعطى أهمية كبيرة لأوراق شجر القيقب نظرا لما يوفره «نسغها» Sap من مواد طبيعية صحية. أما رسميا فقد اختار مجتمع ساينت جان بابتست أوراق القيقب في عام 1834 لتكون شعارا له. وفي العام 1848 اختيرت ورقة شجر القيقب لتكون شعارا لكندا في اجتماع تم تنظيمة في تورنتو لوضع برنامج لمحو الأمية. وبحلول العام 1860 أصبحت الورقة جزء من شارة «الفوج الـ100» التابع للسلاح الملكي الكندي. كما استخدمت الورقة بشكل مكثف لأعمال الزينة خلال استقبال أمير ويلز في عام 1860، وقد كتب ألكزاندر موير أغنية عنوانها «ورق القيقب.. إلى الأبد»، وتم اتخاذ هذه الأغنية كنشيد وطني للاتحاد الكونفدرالي حين تأسس في العام 1867 . وبينما كانت تظهر ورقة القيقب على كافة صكوك العملات الكندية خلال الفترة من 1876 إلى 1901، فإنها لا تظهر الآن سوى على عملة «السنت» التي لم يتغير تصميمها منذ العام 1937. ومنذ العام 1965 أصبحت ورقة القيقب الرمز الرئيسي في العلم الكندي، وعلى الرغم من اتخاذ «الورقة» شعارا، فإن «شجرة» القيقب لم تنضم كشعار رسمي للبلاد إلا في العام 1996.


شروط زيارة كندا
يحتاج كل الزوار من دول الشرق الأوسط لتأشيرة زيارة لدخول كندا.
جواز سفر بصلاحية سارية المفعول أو أي وثائق سفر لإثبات الشخصية.
الخلو من الامراض المعدية. وبشكل عام إذا كانت الزيارة لأقل من 6 أشهر فلن تكون هناك حاجة لفحص طبي إلا إذا كانت الدولة القادم منها الزائر يتفشى بها أحد الأمراض المعدية. أما إذا كانت الزيارة ستزيد عن 6 أشهر فيجب إجراء فحص طبي لدى دكتور معتمد من السفارة أو القنصلية الكندية.
لأن كندا واحدة من أكثر دول العالم استقطابا للمهاجرين بسب فرص العمل المتاحة والمستويات العالية للمعيشة، تعتبر الهجرة غير الشرعية من أهم المشاكل التي تواجه ضباط الهجرة. لذلك ستكون بانتظارك مقابلة قصيرة جدا عند منافذ الدخول للتأكد من أن هدفك هو الزيارة فقط وأنك ستغادر بعد انتهاء المدة. وفي حالات نادرة قد يطلب الضابط ضمانا ماليا من الزائر يتم إعادته إليه عند المغادرة. فالمطلوب هو تأكيد احترام الزائر للقوانين الكندية. وبعد المقابلة في المطار، سيحدد ضابط الهجرة المدة الزمنية للزيارة. وخلال المقابلة يمكن للزائر أن يستفسر من الضابط إذا لم تكن الأسئلة واضحة. فالمقابلة لا تستغرق سوى دقائق بسيطة.
ملاحظة: لا تتكفل الحكومة الكندية بمصاريف العلاج والمستشفيات للسياح والزوار. لذلك من الأفضل شراء بوليصات تأمين صحي خاصة لتغطية نفقات العلاج.





[size=32]الدراسة في كندا
[/size]
تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية. وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة» Study Permit إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.

متطلبات القبول
لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر نذكر بعض منها هنا، وللاستزادة يمكن اقتناء دليل "كندا 2003" المطبوع والذي يحمل معلومات شاملة عن الدراسة في كندا:


  • القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
  • أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
  • رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
  • كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب.

وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC Letter. ويجب التأكد من طباعة خطاب القبول على الورق الرسمي للجامعة، والحصول على النسخة الأصلية وليس صورة، لأن السفارات الكندية لن تقبل بالنسخ المصورة.

متطلبات تأشيرة الدراسة
بعد الحصول على خطاب القبول يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:


  • خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
  • جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
  • كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة.

وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم» Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.


[size=32]كيف تسكن في أونتاريو؟[/size]
إن أكبر تحد يواجهه القادمون الجدد إلى أونتاريو هو إيجاد السكن المناسب للاستقرار. فإلى جانب توفير المأوى الضروري للعيش، يوفر السكن عنوانا دائما للحصول على وظيفة والتحاق الأبناء بالمدارس ويساعد في الحصول على بعض الخدمات الإجتماعية مثل «بطاقة التأمين الإجتماعي» الضرورية للحصول على كافة الخدمات الرئيسية.

المنزل الأول
المهاجر الجديد إلى كندا غالبا ما يكون مسكنه الأول منزل أو شقة مستأجرة، وهنا تكمن المعضلة الرئيسية، فكثير من شركات العقار تفرض على المهاجرين الجدد طلبات أحيانا تكون تعجيزية مثل إثبات عمل من شركة كندية، وهو أمر صعب على كثير من المهاجرين الذين لم يحصلوا على وظائف بعد.. وهذه أمور تجد بعض من حلولها في دليل «كندا 2003».

ولعل الكثير من المهاجرين سمعوا عن المساكن التي تدعمها الحكومة من خلال بعض جمعيات النفع العام، وهي قد تكون منازل أو شقق ترتبط قيمة استئجارها بمستوى الدخل Geared to Income، فإذا ارتفع الدخل، ارتفع الإيجار، وإذا انخفض الدخل، انخفض الإيجار. وتكمن صعوبة الحصول على هذه المنازل في قائمة الإنتظار الطويلة جدا على الرغم من توفير حصص للمهاجرين الجدد من تلك المساكن، وقد تصل مدة الإنتظار إلى 3 سنوات أو أكثر.

وهناك عدة ضوابط يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند البحث عن سكن وأهمها: ملاءمة عدد الغرف في المسكن مع حجم الأسرة لاعتبارات تخص الأمان والسلامة، الخدمات المتوفرة مع المنزلن وتناسب المنزل مع احتياجات الأسرة.

وكما هو الحال في معظم دول العالم، يستهلك الإيجار النسبة الأعلى من الدخل، ويمكن أن يزيد عن 50 بالمائة من الدخل. والاختلاف في قيمة الإيجار تعود إلى عدة إسباب منها: موقع البناية، نظافة المبنى، وحداثته، والخدمات المتوفرة مع عقد الإيجار، واتساع الغرف وصالة المعيشة والمطبخ.

مخطط البحث
والبحث عن سكن في تورنتو ومحيطها يحتاج تخطيطا دقيقا، فالأمر ليس سهلا وهناك عدة نقاط يجب الأخذ بها قبل الانتقال للعيش في كندا، وهي نقاط غاية في الأهمية لتجنب الوقوع في مأزق كبير وتشمل التالي:


  • الاستئجار في كندا لا يكون فوريا في غالب الأمر، فمعظم المساكن تصبح شاغرة بعد فترة معينة.
  • حدد مسبقا نوعية السكن الذي ترغب به، أهو منزل أو شقة.
  • حدد مسبقا حجم السكن الذي تحتاج إليه، والقاعدة الأساسية هي «شخصان لكل غرفة».
  • إبحث في المناطق القريبة من مكان عملك، أو قريبة من مساكن قرابتك ومعارفك، وأحيانا كثيرة يفضل المهاجر المناطق التي يكثر فيها أبناء جاليته.
  • قرر طبيعة الخدمات التي تريدها.
  • قرر المبلغ الذي يمكنك دفعه شهريا.
  • إذا كنت ترغب بتركيب ساتلايت لالتقاط المحطات العربية، احرص أن يكون المسكن في الاتجاه المناسب.

وتتوفر في كافة المساكن المستأجرة في كندا عدة أجهزة تشمل:

  • نظام للتدفئة، وأحيانا يكون مدمج معه نظام للتكييف.
  • موقد مع فرن يمكن أن يعملا بالكهرباء أو بالغاز حسب طبيعة المسكن.
  • ثلاجة من حجم يتناسب مع حجم المنزل.
  • بعض المساكن يتوفر فيها غسالة للأواني.

ويجب التأكد من عمل هذه الأجهزة ونظافتها وسلامتها من التسريب والتأكد من عمل نظام التدفئة وعدم وجود نوافذ تسرب الهواء أو الماء.
مساعدة ضعاف الدخل
بعدم وجود اختيارات واسعة للسكن أمام أصحاب الدخول الضعيفة، فإن أي مبادرة لحل هذه المشكلة سيكون مرحبا بها. ففي عام 1999 وعدت حكومة أونتاريو بقيادة مايك هاريس وبدعم من الحكومة الفيدرالية بميزانية قيمتها 50 مليون دولار سنويا للمساعدة في توفير مساكن بأسعار تأجير مناسبة. لكن الروتين والمخاوف من البلديات حول مدى استمرارية هذه المساعدات جمدت هذه المبالغ، ولم يصرف منها سوى 7 ملايين فقط هذا العام. والآن بدأت حكومة أونتاريو تدرك هذه المشاكل وتعمل على وضع الحلول للتغلب عليها، فقامت بتدشين مشروع نموذجي لإعطاء البلديات المزيد من المرونة للاستفادة من هذه الميزانية الكبيرة. فبدلا من الانتظار حتى خلو المساكن المدعومة من الحكومة لأصحاب الدخول القليلة، يمكن للأسر المحتاجة الحصول على المساعدات أينما تسكن، كما قدمت حكومة المقاطعة وعودا إلى البلديات بالاستمرار في توفير هذا الدعم على المدى الطويل حيث أن الميزانية تم تخصيصها حتى العام 2005. وكانت البلديات تخشى أن تضطر لدفع فواتير تلك الأسر عندما ينتهى أجل الميزانية. وبتقديم الحكومة لوعدها بالاستمرارية، تشعر البلديات بالارتياح وباتت مستعدة للمساعدة في حل مشكلة 61 ألف عائلة وشخص مدرجين على قائمة المحتاجين لتلك المساعدات.



العمالة الماهرة

Skilled Workers

يدخل تصنيف العمالة الماهرة ضمن «الفئة الاقتصادية» التي تضم أيضا رجال الأعمال. وتهتم كندا كثيرا بالعمالة الماهرة التي يمكنها التنافس بفاعلية تامة والنجاح في اقتصاد البلاد الذي يعتمد على المعرفة.

وتركز اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية بدلا من التركيز فقط على الخبرة في وظيفة معينة.

وتستحوذ فئة العمالة الماهرة على نصيب الأسد من أعداد المهاجرين إلى كندا في كل عام. وتأكيدا لذلك تشير أرقام الهجرة للعام 2002 إلى منح وضع الإقامة الدائمة لـ123 ألفا و357 مهاجرا ضمن فئة العمالة الماهرة من أصل 203 ألفا و909 مهاجرا جديدا.

ويتم تقييم طلبات الهجرة ضمن هذه الفئة وفقا لـ«نظام اختيار نقطي». وهناك 6 عوامل يتم على أساسها منح النقاط. ولكي تتم الموافقة على طلبات الهجرة ضمن فئة العمالة الماهرة يجب على مقدم الطلب التالي:


  • أن تكون لديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة خلال العشر سنوات الماضية في وظيفة إدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية أو كلية أو تدريب تقني كما هو موصوف في «التصنيف الوظيفي القومي» والذي يعرف رمزيا بـNOC وقامت بتطويره إدارة تطوير الموارد البشرية الكندية HRDC.
  • لديه إدخارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته في كندا.

كيفية الحصول على تأشيرة لكندا



الحصول على تأشيرة لا يكون إلا لعدة أسباب:
يمكنك الحصول على الأوراق من الأنترنت من موقع السفارة الكندية أو زيارة أقرب سفارة أو قنصلية لديكم مع ملاحظة أن هناك ورقة تسمى supplemntry form لكي لا يرفض الطلب.
1. أما لدراسة اللغة الإنجليزية لمدة 6 شهور فأقل. وفي هذه الحالة عليك طلب أوراق تسمى Temporary Risdent Visa أو أختصارا TRV تملأ مع متطلبات عديدة وبالإمكان معرفتها من السفارة.

2. الدراسة هناك لأكثر من 6 شهور. وهنا يجب عليك ملأ أوراق تسمى Study Permit أي تصريح دراسة داخل كندا. وفي هذه الحالة يطلب منك صورة من القبول في المكان الذي ستدرس به وعدة طلبات أخرى.
3. هناك تأشيرة ونادرا ما تعطي وهي Work Permit أو تصريح عمل داخل كندا. وبواسطة هذه التأشيرة يمكن العمل داخل المدينة المراد الذهاب إليها.

السائح مطلوب منه عدة أشياء:
أول شيء يقوم بملأ الأوراق التالية:

. TRV - ورقة (وهذه يطلبوها بعد الأحداث) فيها معلومات عن عائلتك كاملة من أب وأم وأخوان واخوات مكان الميلاد وتاريخه ومكان الإقامة ووظيفة كل واحد والمدينة التي يعمل بها. كذلك يجب كتابة ورقة توضح فيها سبب زيارتك لكندا - أيضا ورقة كشف حساب عن رصيدك وأنه سيغطي مصاريفك هناك سواء كانت للزيارة أو للعلاج أو لدراسة اللغة الإنجليزية - لو كانت الرحلة دراسية سيطلب منك إظهار ورقة قبولك في المعهد أو الجامعة التي تريد الدراسة بها أو مثلا علاجية سيطلبون منك تحديد المستشفى الذي تريد العلاج به - مبلغ وقدره 125 دولار كندي (هذا للفرد لو كان هناك عائلة وأطفال ستكون هناك زيادة في المبلغ لذلك أنصحك بأنك تأخذ الورق من القنصلية أو السفارة وفيها تفاصيل المبالغ المطلوبة لكل فرد) يكون على شكل شيك مصرفي مسحوب على أحد البنوك. لو كانت الزيارة إلى مقاطعة كويبك سيطلب منك شيء أسمه شهادة من مقاطعة الهجرة في كويبك للدخول - ورقة من مصدر عملك باللغة الإنجليزية بأنك تعمل في المكان الفلاني براتب وقدره وتوقع من رئيس عملك - طبعا مع الطلب سترفق ثلاثة صور يكتب وراء كل صورة الإسم الثلاثي بالإنجليزي مع تاريخ المولد بالميلادي - كل شخص يرافقك (زوجة - ولد أو بنت عمره فوق الـ 18 سنة سيعمل له نفس الورق السابق).


أهم الجامعات الكنديه


1McGill University
2 University of Toronto
3 University of British Columbia
4 McMaster University
5 University of Alberta
6 York University
7 Carleton University
8 Simon Fraser University
9 University of Manitoba
10 University of Ottawa

11 University of Calgary
12 Universite de Montreal
13 University of New Brunswick
14 Universite Laval
15 University of Windsor
16 University of Western Ontario
17 University of Winnipeg
18 Memorial University of Newfoundland
19 Universite de Sherbrooke
20 University of Saskatchewan

21 Queen's University (Kingston)
22 University of Waterloo
23 University of Victoria
24 Dalhousie University
25 Concordia University
26 University of Guelph
27 University of Regina
28 Lakehead University
29 Laurentian University
30 Universite de Moncton

31 Brandon University
32 Bishop's University
33 Royal Military College of Canada
34 Trent University
35 Wilfrid Laurier University
36 Acadia University
37 Brock University
38 Technical University of Nova Scotia
39 Mount Allison University
40 Mount Saint Vincent University


تم الموضوع بعون الله
الموضوع منقول للافاده
















الموضوعالأصلي : كــــــــــنــــــــــدا ..+.. استفسارات السفر الى كندا.... المصدر : منتديات وجدة للنجدة الكاتب:jolie fille



توقيع : jolie fille










  






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
صاحب الموقع : DeRRaZ BouJemAA
© phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة